SudaPan

استشارية تنصح بعدم الاستحمام في الشتاء لأكثر من 5 دقائق

0

في موسم الشتاء، ومع الأجواء الباردة وهبوب الرياح الشديدة، يتجنب البعض فكرة الاستحمام، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يحرصون على الاستمتاع بحمام دافئ يخاطرون بجفاف بشرتهم بمرور الوقت.

لكن استشارية الأمراض الجلدية، الدكتورة نجلاء الدوسري قدمت مجموعة من النصائح للمحافظة على الجلد في مثل هذه الظروف، خاصة فيما يتعلق بطريقة الاستحمام.

فترة الاستحمام القصيرة
ونصحت الدوسري، في تصريحات إعلامية، المواطنين بضرورة الاستحمام القصير، بألّا يزيد عن خمس دقائق، وأن يكون الماء فاترًا، فلا هو بارد جدًا ولا هو ساخن جدًا.

وأضافت أنه يجب أن يكون الاستحمام بغسول أو صابون خالٍ من العطر؛ لأن العطور من مهيجات الجلد، وكذلك عدم استخدام الليفة الخشنة، لأن الليفة الخشنة تسحب الدهون من الجلد، وتسبب جفاف البشرة.

ترطيب البشرة
كما طالبت استشاري الأمراض الجلدية بترطيب البشرة مرتين يوميًا على الأقل، واحدة منهما بعد الاستحمام يكون المرطب أيضًا خاليًا من العطر ويكون كريمًا أو مرهمًا أفضل.

زيادة شرب الماء
وحول الاعتقاد السائد بأن كثرة شرب الماء يزيد من ترطيب بشرة الإنسان، أوضحت الدوسري أن هذا الكلام غير صحيح، فما يزيد عن احتياج جسم الإنسام للماء يوميًا فهذا لن يرطب الجلد كما هو السائد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.