SudaPan

مكوّن غذائي لذيذ يجعلك أكثر سعادة عند تناول غرامات قليلة منه يوميا

0

كشف باحثون في قسم الغذاء والتغذية، كلية علم البيئة البشرية في كوريا الجنوبية ، في دراسة جديدة ، أن البالغين الأصحاء الذين تناولوا ما مجموعه 30 غراما من الشوكولاتة الداكنة بنسبة 85% يوميا كانوا أكثر سعادة، مقارنة بالبالغين الأصحاء الذين تناولوا الشوكولاتة بكمية أقل من الكاكاو ، وتميل منتجات الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو إلى أن تكون أفضل بالنسبة لك، لأنها تحتوي على نسبة أقل من السكر والدهون والمواد المضافة الأخرى مثل الأصباغ وزيت النخيل.

الكاكاو وتأثيره على الجهاز المناعي
وأضاف الباحثون ، أن الكاكاو، المستخدم في إنتاج الشوكولاتة، غني بالألياف والحديد و”المواد الكيميائية النباتية”- وهي مركبات كيميائية قوية توجد في النباتات المعروفة بدعمها للجهاز المناعي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والخرف والتهاب المفاصل وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الشيكولاتة الداكنة وتغير الحالة المزاجية
ويقولون في ورقة بحثهم: “لطالما تم التعرف على الشوكولاتة الداكنة لخصائصها التي تغير الحالة المزاجية”. ومع ذلك، فإن الأدلة المتعلقة بالآثار العاطفية لتناول الشوكولاتة الداكنة يوميا محدودة. وعلى حد علمنا، هذه هي الدراسة الأولى التي تقدم دليلا على أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة في الحياة اليومية يؤثر على الحالات الفسيولوجية والنفسية .وعمل الباحثون مع 46 مشاركا، تناولوا 30 غراما يوميا من 85% من شوكولاتة الكاكاو، أو 30 غراما يوميا من شوكولاتة الكاكاو بنسبة 70% أو عدم تناول الشوكولاتة يوميا لمدة ثلاثة أسابيع ، وقيست الحالات المزاجية للمشاركين باستخدام جدول التأثير الإيجابي والسلبي (PANAS)، وهو مقياس نفسي يتكون من 20 صفة تشير إلى حالات مزاجية إيجابية أو سلبية. ووجدت الدراسة أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة قلل بشكل كبير من حالات المزاج السلبي في مجموعة الكاكاو بنسبة 85%، ولكن ليس في مجموعة الكاكاو التي تبلغ 70%.

مزمز

Leave A Reply

Your email address will not be published.