SudaPan

والي الخرطوم يدشن اسطول آليات الدعم السريع المشارك في حملة نظافة ولاية الخرطوم

0

دشن والي ولاية الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر صباح اليوم بميدان التحرير ببحري برنامج حملة نظافة ولاية الخرطوم (إزالة التراكمات واستدامة النظافة) الذي تقوم به الولاية بمشاركة القوات النظامية ( الجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة) بالإضافة إلى لجان الخدمات والمقاومة ومنظمات العمل المدني.
وتشارك قوات الدعم السريع بأسطول من آليات ومعدات النظافة وإصحاح البيئة ومكافحة الأوبئة وتشمل (٥٠ قلاب، ١٥لودر ، ١٥ مكنة رش ضبابي ، ١٥مكنة رش رزازي ، ٩ عربة مطافئ ، ١٧ عربة حوض) وتستمر الحملة لمدة أسبوعين مستهدفة محليات ولاية الخرطوم.
ودعا والي ولاية الخرطوم خلال كلمته في فعاليات تدشين الحملة جميع أبناء الشعب السوداني الى التوحد والتكاتف والمشاركة في حملة نظافة الخرطوم لتعزيز الصحة من أجل بناء البلاد ،مشيراً الى أن الحملة تعتبر بداية لعمل كبير وفق رؤية استراتيجية وبرنامج واضح يستهدف البيئة سيتم تنفيذه بالتعاون مع الأجهزة النظامية للاستفادة من إمكانياتها وخبراتها.
من جانبه أوضح المقدم مصعب أحمد محمد مدير إدارة الإعلام بقوات الدعم السريع أن قوات الدعم السريع تشارك بعدد مقدر من آليات نظافة الأنقاض وحماية البيئة وكافة المجالات الأخرى ،مؤكداً ترحيب الدعم السريع بهذه الخطوة التي قام بها والي الخرطوم ،وقال أنهم انتظروا هذه المبادرة منذ وقت طويل لتدشين بداية جديدة من مسيرة البناء والتعمير ، وأضاف (نحن في الدعم السريع مستعدين نقلع الكاكي ونلبس الابرول للعمل مع عمال النظافة في الشوارع في كل الأيام وليس في هذه الحملة فقط).
ودعا مصعب الشباب والطلاب واللجان الموجودة داخل الأحياء للتفاعل والمشاركة في الحملة واستغلال جميع الآليات حتى يتم تنظيف ولاية الخرطوم ، ومضى : (لازم تتم النظافة حتى تكتسي العاصمة حُلة زاهية باعتبارها وجه السودان الحسنُ وقبلة لهذا الوطن الكبير ).

Leave A Reply

Your email address will not be published.