SudaPan

الهلال الاحمر السوداني يقدم مساعدات عاجلة للمتاثرين بالولايات

0

قدمت جمعية الهلال الاحمر السوداني مساعدات انسانية عاجلة للمتأثرين من السيول والامطار بولايات الجزيرة ،الشمالية ،نهر النيل سنار، وغرب كردفان حيث تم ارسال مواد ايواء تحتوي على بطانيات وفرشات ارضية ومشمعات وناموسيات تغطي ٢٥٠٠ اسرة من الفئات الاكثر حاجة وسط المتضررين ، وكانت الجمعية قد بدأت توزيع المساعدات للمتضررين بمنطقة النزيلة بشرق النيل حيث تم توزيع مواد ايواء ومواد غذائية لعدد ١٠٠ اسرة بالمنطقة تأثر 3,315 أسرة من السيول والأمطار بولاية كسلا.

أفادت التقارير الواردة من غرفة الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية كسلا، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً بالولاية ، تسببت في تأثر 1,150 أسرة بمحلية شمال الدلتا، 809 أسرة بمحلية همشكوريب، 1,150 أسرة بمحلية ريفي كسلا، 206 بمحلية ود الحليو، إلى جانب إنهيار27 من المراحيض ونفوق 26 من الحيوانات بالمحليات المذكورة.
من جهة أخرى اكد متطوعو الهلال الأحمر بمحلية خشم القربة عن جاهزيتهم واستعدادهم للتدخل السريع متى ما طلب منهم ذلك .

جاء ذلك خلال اجتماعهم مع مشرف الهلال الأحمر بالمحلية ، حيث ناقش الاجتماع اكتمال فرق المتطوعين التي ستعمل خلال فترة الطوارئ وأمن على ضرورة اكتمال التدريب اللازم للمتطوعين المشاركين في طوارئ الخريف ومكافحة فيروس كورونا.
الهلال الاحمر السوداني يشارك في المسح الميداني المشترك بولاية النيل الازرق
شاركت جمعية الهلال الأحمر السوداني عبر فرعها بولاية النيل الأزرق في المسح الميداني المشترك مع وكالات الأمم المتحدة، المنظمات الوطنية ومفوضية العون الانساني بمنطقتي بوط وود ابوك بمحليتي التضامن وقيسان جراء الفيضانات التي تسببت في انهيار سد بوط .

وفى غرب كردفان ونتيجة الاضرار الىت سببتها الأمطارالغزيرة والسيول التي اجتاحت محلية غبيش بولاية غرب كردفان، يشارك الهلال الأحمر السوداني عبر فرعه بالولاية في المسوحات الميدانية مع وزارة الرعاية الاجتماعية، مفوضية العون الانساني، الدفاع المدني، القوات المسلحة واللجان الخدمات لتحديد الاحتياجات العاجلة ومازالت المسوحات مستمرة. كما شهدت قرية المدارتة شرق ود بندا أمطارغزيرة أدت إلى تأثر عدد من الأسر تم إجلاء بعضهم إلى المدارس ،لم تتم عمليات المسوحات الميدانية بعد ، نسبة لوعورة الطريق.
وفى ولاية نهر النيل ه دد فيضان النيل الباوقة منطقة الدوم بمحلية بربر بولاية نهر النيل، حيث إنهار حتى تاريخ اليوم 33 منزل انهيار كلي حسب المسوحات الميدانية التي يقوم بها الهلال الأحمر السوداني بالولاية ومازال المسح مستمراً، كما شرع عدد من متطوعي الهلال الأحمر السوداني بمساعدة المواطنين في إخلاء ممتلكاتهم.

سونا

Leave A Reply

Your email address will not be published.