SudaPan

بدء الحوار الاستراتيجي السوداني البريطاني.. الحكومة: البلاد تمر بإنتقال معقد

0

بدأت بالخرطوم اليوم جولة الحوار الاستراتيجي السوداني البريطاني، وترأس الجانب السوداني وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، بينما ترأست الجانب البريطاني وزيرة الدولة للشؤون الافريقية بالمملكة المتحدة فيكي فورد.

وقدم وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف في أولى جلسات افتتاح الحوار ورقة حول تحديات الانتقال في السودان والدور المنشود لبريطانيا في دعم تطلعات السودانيين في التحول المدني الديمقراطي.

وشدد يوسف في الورقة المقدمة على أن السودان يمر بإنتقال مركب ومعقد، أهم تحدياته تتمثل في ضرورة اصلاح مؤسسات الدولة المدنية والأمنية، واصلاح القطاع الاقتصادي، وانفاذ اتفاق جوبا لسلام السودان واستكماله وتوفير مقومات تطبيقه، وحماية المدنيين، وانجاح دور السودان في الاقليم، واستكمال بناء مؤسسات الانتقال.

وأكد أن الشراكة الاستراتيجية بين السودان وبريطانيا تتوفر لها فرصة ذهبية للازدهار في ظل سودان ما بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

و حسب الصحية أضاف “تطرقت في مداخلتي لأهم ما حققه السودانيين خلال فترة الانتقال من تقدم في جبهات عديدة سياسية واقتصادية واجتماعية، كما تبادلت النقاش مع فيكي فورد وزيرة الدولة للشؤون الافريقية بالمملكة المتحدة حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.