SudaPan

أخبار الرياضة العالمية

0

صدام شرس بين أتلتيكو وليفربول.. السيتي امام اختبار البلجيك والريال لانعاش آماله بدوري الأبطال

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، عقب فترة التوقف الدولية بلقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات، المرحلة التي تواجهها عدة فرق بهامش خطأ محدود للغاية، عقب ما تحصلت عليه في أول جولتين.
ورطة إسبانية
هذا هو حال غالبية الفرق الإسبانية، لا سيما برشلونة الذي تخلو جعبته من النقاط، وفياريال الذي حقق تعادلا وحيدا، وبالمثل لا يمكن لإشبيلية الذي لم يذق طعم الانتصار بعد وحقق تعادلين، وكذلك ريال مدريد الذي فاز في مباراة واحدة فقط، أن يسمحا لنفسهما بارتكاب خطأ جديد.
أما أتلتيكو مدريد، الذي جمع 4 نقاط ويخوض أبرز مواجهة في الجولة الثالثة، أمام ليفربول، حيث يلتقي الأوروجواياني لويس سواريز بفريقه السابق، فهو الفريق الإسباني الوحيد الذي يواجه اللقاء بمزيد من الارتياح.
وكتيبة المدرب يورجن كلوب هي واحدة من الفرق الستة التي حققت الفوز في المباراتين السابقتين، وبالمثل حصد النقاط الست كل من أياكس وبوروسيا دورتموند وشيريف تيراسبول وبايرن ميونخ ويوفنتوس.
ويستضيف واندا متروبوليتانو اليوم الثلاثاء، مباراة تتسم بالعديد من جوانب الإثارة، فعلاوة على لقاء سواريز مجددا بالنادي الذي لعب معه 133 مباراة وسجل 82 هدفا بقميصه، فإن المواجهة بين أتلتيكو مدريد وليفربول هي مبارزة لتصفية الحسابات.
وينافس الفريقان خلال اللقاء المرتقب على صدارة المجموعة الثانية، إذ أن “الريدز” فاز على بورتو وميلان، في حين تعادل “الروخيبلانكوس” أمام الفريق البرتغالي ولكنه فاز في مباراته الأخيرة أمام الخصم الإيطالي.
الريال واستعادة هيبته
وفي المجموعة الرابعة، شوه ريال مدريد رحلته الأوروبية بهزيمة غير متوقعة على ملعب سانتياجو برنابيو أمام شيريف المولدوفي الذي يخوض البطولة الأوروبية العريقة للمرة الأولى.
انتكاسة لا يمكن تصورها، قللت من نجاح الريال في سان سيرو أمام إنتر الإيطالي في الجولة الأولى.
وهذا الأسبوع يزور الملكي كييف لمواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني الذي خسر أمامه مرتين في الموسم السابق.
وسيكون على أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التعلم من تلك الخسارة وإنعاش وضعهم في البطولة الأوروبية. ويخوض الريال وأتلتيكو موعديهما في التشامبيونزليج هذا الأسبوع، في حالة من الراحة بعدما لم ينافسا في الليجا مطلع هذا الأسبوع.
بينما يستقبل بنفيكا بايرن ميونخ في لشبونة للمنافسة على صدارة المجموعة.
اختبار السيتي
وعلى ملعب جان برايدال يستقبل كلوب بروج البلجيكي، ضيفه الثقيل مانشستر سيتي الإنجليزي.
وتخوض كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا التشامبيونز ليج بمستوى من الثبات أدنى من المتوقع، فبعد فوزها على لايبزيج الألماني في المواجهة الأولى، سقطت في فخ الهزيمة أمام باريس سان جيرمان.
في حين يتنافس أياكس الهولندي وبروسيا دورتموند الألماني في يوهان كرويف أرينا على صدارة المجموعة الثالثة.
الفريقان حققا بداية لا تشوبها شائبة في أوروبا بحصدهما النقاط الست في الجولتين السابقتين، وقد أظهر البطل الهولندي قوة كبيرة ليعادل مستوى المنافس الألماني. وفي إسطنبول، يلتقي بشيكتاش التركي وسبورتنج البرتغالي، وكل منهما يسعى لحصد نقاطه الأولى في البطولة.

النصر والهلال.. تاريخ طويل من الصراع على منصات التتويج

أقل من 24 ساعة تفصل عشاق الكرة، عن مواجهة نارية تجمع بين عملاقي السعودية، الهلال والنصر، في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.
ويلتقي الفريقان لأول مرة بتاريخهما في مواجهة قارية،الثلاثاء، من أجل التنافس على تذكرة التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، لمواجهة الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه بوهانج ستيلرز.
تقابل الهلال والنصر في البطولات الخارجية 3 مرات في مباريات حاسمة، انتهت مباراتين بفوز الزعيم، فيما تعادل في لقاء.
أول لقاء خارجي جمع بينهما كان في نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري، وحينها كسب الهلال المباراة بركلات الترجيح وفاز على الترجي التونسي بهدف يوسف الثنيان.
وعاد الفريقان ليتواجها في نهائي البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 2000، وأعاد الهلال تفوقه بهدفي محمد الشلهوب وعبد الله الجمعان (بنظام الهدف الذهبي).
وفي ثالث مواجهتهما الخارجية، تقابلا في بطولة النخبة العربية بدمشق، وانتهت المباراة بنتيجة 1-1، وفاز الهلال بتلك البطولة، بعد أن تغلب على الصفاقسي التونسي، وتعادل النصر مع الجيش السوري، ليحل النصر ثانيًا.
رابع مواجهاتهما الخارجية ستكون في مرسول بارك الثلاثاء المقبل، إذ سيلتقي الغريمان في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في أول مباراة تجمعهما على مستوى القارة الآسيوية.

بنزيما يخضع للمحاكمة مجددًا في قضية ابتزاز فالبوينا

يخضع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، للمحاكمة مجددًا بتهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق في كتيبة الديوك ماتيو فالبوينا.
وتعود القضية إلى عام 2015، عندما تعرض فالبوينا للابتزاز من مجهولين بشأن شريط فاضح، ونصحه بنزيما في ذلك الوقت بدفع الأموال للمبتزين.
ووفقًا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإن بنزيما وأربعة اشخاص آخرين سيخضعون للمحاكمة مجددًا، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، في محكمة فرساي الجنائية بقضية ابتزاز فالبوينا.
وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن المحاكمة ستستمر لمدة 3 أيام، وتم التواصل مع محامي بنزيما لمعرفة هل سيحضر اللاعب الفرنسي في المحكمة، لكنه لم يرد.
وأوضحت “مونت كارلو” أن بول ألبرت إيوينز، محامي فالبوينا، أكد أن موكله سيكون حاضرًا في الجلسات الجديدة للمحاكمة.
وذكرت أن محامي بنزيما سبق أن طلب عقد مواجهة بين اللاعبين، لكن قاضي التحقيق رفض هذا الأمر.

مانشستر يونايتد يبلغ الشرطة عن ثورة الجماهير

يشعر مسؤولو مانشستر يونايتد، بالقلق من احتمال تكرار الاحتجاجات العنيفة من جماهير الشياطين الحمر خلال مواجهة ليفربول، الأحد المقبل، على ملعب أولد ترافورد.
وكان جمهور المان يونايتد، قد تظاهر ضد عائلة جليزر المالكة للنادي في مباراة ليفربول بالموسم الماضي، مما تسبب في تأجيل اللقاء.
وبدأ الأمر كاحتجاج سلمي، لكن سرعان ما تحول إلى فوضى، حيث اشتبك المشجعون في النهاية مع الشرطة في الخارج، وألقيت الزجاجات تجاه الضباط.
وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن مديري مانشستر يونايتد في حالة تأهب، تحسبًا لحدوث ثورة أخرى من الجماهير ضد مالكي النادي.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مشجعي مانشستر يونايتد، يقترحون على مواقع التواصل الاجتماعي، القيام بجولة ثانية من الاحتجاجات قبل مباراة ليفربول.
وأوضحت أن مسؤولي مانشستر، تواصلوا مع شرطة المدينة والسلطات المحلية، كي يستعدوا في حالة حدوث أي احتجاجات.

إحصائية مقلقة لليفربول قبل مواجهة أتلتيكو مدريد

يلتقي أتلتيكو مدريد الاسباني بنظيره ليفربول الانجليزي، مساءً الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وتشير الإحصائية إلى تفوق الفريق الأتليتي أمام ليفربول، حيث عرف أتلتيكو مدريد الفوز في 6 مباريات من قبل في جميع المواجهات السابقة، وتعادلا في 3 لقاءات، ولم يفز الريدز سوى في مباراة واحدة فقط.

مورينيو يعود لاستفزاز جماهير يوفنتوس بإشارة تثير غضبهم بعد خسارة روما..

عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، لإثارة الجدل من جديد بعد خسارة فريقه أمام يوفنتوس بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، على ملعب “آليانز ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.
ورصدت الكاميرات استفزاز جوزيه مورينيو، لجماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان على يوفنتوس وحقق لقب الدوري وقتها مع إنتر ميلان في عام 2009/2010، وذلك وفق ما نقلت شبكة TN NEWS.
ولم تنس جماهير اليوفي استفزازات المدرب البرتغالي في المباراة الأخيرة التي واجههم بها، وهو يقود نادي مانشستر يونايتد، سنة 2018، الأمر الذي دفعهم للرد عبر صافرات استهجان قوية، وهتافات ضده في أوقات مختلفة خلال المباراة التي سقط فيها روما أمام يوفنتوس، بركلة جزاء 1-0، مساء الأحد في ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.
ويرتبط اسم جوزيه مورينيو المدرب السابق لإنتر ميلان بعلاقة صعبة مع مشجعي يوفنتوس الذين اعتادوا على استهجانه ولم يلاقوه بترحيب في آخر مرة بالأمس بملعب أليانز، ولقد هاجموا مرارا وتكرارا خلال سير مباراة روما ويفنتوس، وبادر هو بأن احتج عندما أعطى الحكم دانييلي أورساتو 3 دقائق من الوقت الإضافي، وأبقى ثلاثة أصابع مرفوعة، نحو جماهير يوفنتوس في المدرجات، ليذكرهم بواقعة انتر ميلان.
وهذه ليست المرة الأولى، حيث ذكّر مورينيو، عندما واجه يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، قبل ثلاث سنوات، المشجعين عبر استفزازهم بالإشارة إليهم بثلاثة أصابع، لتذكيرهم بالثلاثية التاريخية التي حققها مع إنتر ميلان سنة 2010.
والاحد حقق فريق يوفنتوس فوزا صعبا على حساب نظيره روما بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد على ملعب “آليانز ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

عودة هالاند تمنح دورتموند الأمل في المرحلة المثيرة

واصل إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، إثبات قدرته على القيام بأدوار درامية حتى بعد نهاية مباراة فريقه السبت، عندما منح أحد جماهير الفريق، الذي اقتحم الملعب، صورة تذكارية (سيلفي) وقميصه.
وسجّل هالاند هدفين في فوز دورتموند على ماينز (3-1) في الجولة الثامنة من الدوري الألماني.
وقال ماركو ريوس قائد دورتموند، الذي سجل هدفا مذهلا ولكن طغى عليه هدفي هالاند: “إيرلينج مهم للغاية بالنسبة لنا. من الرائع أنه سجل هدفين فور عودته. لهذا السبب تعاقدنا معه”.
وغاب هالاند عن الفريق لما يقرب من ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ، ولكن ظهوره بشكل رائع جعله يبدو وكأنه لم يكن غائبا. حيث سجل الهدف الثاني لدورتموند من ركلة جزاء ليمنح فريقه التقدم 2 / صفر ثم سجل الهدف الثاني له في الوقت بدل الضائع ليجعل النتيجة 3 / 1.
وأكد المدرب ماركو روز إنه كان يفضل إراحة هالاند خلال المباراة قبل مواجهة أياكس اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.
واستطاع الفريقان تحقيق الفوز في أول مباراتين، وإذا حقق دورتموند انتصاره الثالث سيضمن بشكل كبير التأهل للأدوار الاقصائية من المجموعة الثالثة قبل نهاية مباريته في دور المجموعات.
ومحليا تسير الأمور بسلاسة حيث يلعب هالاند دورا كبيرا في بقاء دورتموند في سباق المنافسة على لقب الدوري مع بايرن ميونخ وباير ليفركوزن.
وقال روز إن الفوز بمباراة السبت كان “بداية جيدة في المرحلة المثيرة حتى فترة الروزنامة الدولية المقبلة”، والتي تشهد خوض سبع مباريات في غضون 22 يوما.
وأضاف: “الأسابيع المقبلة ستشهد تحديات حقيقية. أياكس، بوندسليجا، كأس ألمانيا، بوندسليجا، أياكس مرة أخرى، بوندسليجا”.
وأكمل: “مثل هذه الجولات قد تصنع موسما جيدا أو سيئا للفريق”.
وسيشعر روز بالقلق من أن المباريات الثماني التي خاضها الفريق لم يستطع خلالها الحفاظ على نظافة شباكه، خاصة أن الهدف الذي سجله ماينز في الدقيقة 87 أظهر مرة أخرى ضعف الفريق دفاعيا.
وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند: “بين الحين والآخر نهتز قليلا لأننا نتخلى عن التحكم بالمباراة قليلا”. ويأمل روز أن يتمكن الفريق من تجاوز نقطة الضعف تلك.
وأكد: “نواصل تصعيب الأمور على أنفسنا في الدفاع. من غير الضروري أن نضطر للحديث عن هذا الأمر باستمرار”.
ولكن طالما أن هالاند، الذي سجل تسعة أهداف في البوندسليجا و13 هدفا في كل المسابقات خلال ثماني مباريات، يواصل تسجيل الأهداف، لن يكون هذا هو الموضوع الرئيسي حول دورتموند لفترة طويلة.

غيابات مهمة في قائمة ريال مدريد لموقعة شاختار

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، قائمة فريقه لمباراة شاختار، المقرر لها الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وشهدت اختيارات أنشيلوتي غياب كل من: إيدين هازارد وإيسكو وجاريث بيل وداني كارفاخال وداني سيبايوس ولوكا يوفيتش. وجاءت قائمة ريال مدريد كاملة، كالآتي:
حراسة المرمى: كورتوا – لونين – لوبيز.
الدفاع: ميليتاو – ألابا – فاييخو – ناتشو – مارسيلو – ميندي – ميجيل.
الوسط: كروس – مودريتش – كاسيميرو – فالفيردي – فاسكيز – كامافينجا – بلانكو.
الهجوم: بنزيما – أسينسيو – فينيسيوس – رودريجو – ماريانو.

نوايا نيمار تثير الشكوك في باريس

أثار نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، الشكوك لدى مسؤولي ناديه بسبب تصريحاته الأخيرة.
وذكرت شبكة “UOL”، أن ليوناردو المدير الرياضي لباريس، تواصل مع نيمار، لمعرفة رغبات اللاعب فيما يتعلق بمستقبله بعد تصريحه بأن كأس العالم 2022، ستكون الأخيرة له مع السامبا.
وأوضحت أن الفيلم الوثائقي الذي أنتجته شبكة DAZN لنيمار، تم تصويره قبل شهر من تمديد اللاعب البرازيلي لتعاقده مع باريس.
إلا أن المقربين من نيمار، أكدوا أن تصريحات اللاعب خرجت عن سياقها، حيث تمحور الموضوع الرئيسي للفيلم التسجيلي حول واحدة من أسوأ ذكريات مسيرته، بإصابته في الظهر خلال مواجهة كولومبيا في دور الثمانية لمونديال 2014.
وتسببت هذه الإصابة في غياب نيمار عن مباراة الدور قبل النهائي، التي شهدت سقوط السامبا 1-7 أمام ألمانيا.
يذكر أن نيمار (29 عامًا) قام بتمديد عقده مع النادي الباريسي حتى صيف 2025، علمًا بأنه انضم للفريق في صيف 2017 قادمًا من برشلونة، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

اهم مباريات اليوم الثلاثاء .. دوري أبطال أوروبا

18:45 كلوب بروج – بلجيكا — : — مانشستر سيتي – إنجلترا
18:45 بشكتاش – تركيا — : — سبورتينج لشبونة – البرتغال
21:00 باريس سان جيرمان – فرنسا — : — لايبزيج – ألمانيا
21:00 أياكس أمستردام – هولندا — : — بوروسيا دورتموند – ألمانيا
21:00 أتلتيكو مدريد – إسبانيا — : — ليفربول – إنجلترا
21:00 بورتو – البرتغال — : — ميلان – إيطاليا
21:00 شاختار دونيتسك – أوكرانيا — : — ريال مدريد – إسبانيا
21:00 انتر ميلان – إيطاليا — : — شيريف تيراسبول – مولدوفا
الدوري الأوروبي
16:30 سيلتك – إسكوتلندا — : — فرينكفاروزي – المجر
دوري أبطال آسيا دوري أبطال آسيا
20:00 النصر – السعودية ن : ن الهلال – السعودية

Leave A Reply

Your email address will not be published.