SudaPan

تيسير النور.. 17 اكتوبر .. اليوم الوطني للوقت ..

0

دقات قلب المرء قائلة له ان الحياة دقائق وثوان ,,

لدينا كل يوم منحة قيمة وهي( الوقت) 24 ساعة بلا مقابل ولا كد ولا

تعب ,فكيف نخرج من دائرة( الراحة) التي نركن إليها وننهض لنفعل شيئاً ما

يقول خبراء التنمية البشرية ( إذا لم تنظم يومك وتقوده على كيفك يقودك يومك على كيفه) إذا لم تحسب حساب الوقت وتقيم زمنك والأربع وعشرون ساعة التي لديك فيسير يومك بلا هدف ويهدر زمنك بلا فائدة ..إذا عرفت كيف تدير زمنك بشكل جيد تحقق كل ماتريد وتنجح في حياتك..فالوقت هو المستقبل ..

اليوم مسرعات الوقت كثيرة والملهيات تسرق مننا يومنا بلا إنجاز يذكر؛

سناب شات -تيك توك-انستغرام -فيس بوك-يوتيوب..الهاتف في حد ذاته كلنا

يملك الوقت ولكن من يستثمره بشكل صحيح ,,لازم نضع في بالنا أن كل ناجح

يدير وقته بشكل جيد إذا نظمت وقتك يخف مستوى التشتت لديك تعرف قيمة نفسك

بإنجازك خلال اليوم يخف القلق والتوتر تبدأ في تحقيق أهدافك أكثر استقرار في حياتك علاقاتك الإجتماعية تصبح أفضل تحدد أولوياتك بشكل أفضل تحذف من حياتك مالافائدة فيه تصبح أكثر توازناً وهناك مهارات لازم نكسبها لإدارة الوقت بشكل جيد أولاً: الترتيب ..ترتيب الأولويات ضع مهم وعاجل في أولوياتك هناك مهم عاجل وغير مهم عاجل مهم غير عاجل غير عاجل وغير مهم ضع اهداف صغيرة تحققها بترتيب الوقت هناك مهارة تحديد الأهداف أيضاً التخطيط مهارة مهمة التركيز أيضاً يساعد في ترتيب يومك وأهدافك..والأهم من كل ذلك إكمال المهمة كثير من الناس يبدأون ولايكملون المهمة يجعلك تدرك قيمتك وقيمة وقتك .. لا توقف ما أنت فيه حتى إكماله مادمت أحببته وشرعت فيه .. التغيير يبدأ من الأفراد ويعم المجتمع والإيجابية تبدأ من الفرد وتعم المجتمع وتعم الفائدة ويصبح السلوك الإيجابي عادة مستمرة ..

المنظمة والجمعية العمومية :

المنظمة القومية لإحترام الوقت هي مبادرة سودانية لتغيير السلوك السلبي العام والمساهمة في نهضة السودان بإحترام الوقت والمواعيد والاستفادة من الوقت واستثمار الوقت في الإنتاج وعدم إهدار الوقت فيما لا ينفع .نبعت من فكرة العميد حسن عثمان وتبناها المشير سوار الدهب رحمه الله وتبنتها معهم مجموعة خيرة من رجال ونساء وشباب الوطن إجتمعوا على حب الوطن وتطويره وإشتغلوا في جانب الوقت وإدارته وأسسوا المنظمة وسجلت في وزارة الاعلام في 17 أكتوبر 2017م ومنها حدد اليوم يوماً وطنياً للوقت ..

في نهاية الاسبوع الماضي إنعقدت الجمعية العمومية للمنظمة القومية لإحترام الوقت يوم الأربعاء الثالث عشر من أكتوبر بقاعة إجتماعات منظمة البرلمانيين السودانيين بحضور ممثلي المسجل العام للمنظمات الوطنية بمفوضية العون الإنساني الإتحادية. حيث أجيز النظام الأساسي للمنظمة مع إجراء بعض التعديلات في الأهداف والوسائل و الهيكل التنظيمي الإداري.

تحدثت ممثلتا المسجل العام مشيرتين إلى إجراءات الجمعية العمومية و طرق

الإنتخاب. و أجازت الجمعية العمومية بالإجماع ترشيح اللجنة التمهيدية برئاسة العميد حسن عثمان إبراهيم لتكون اللجنة التنفيذية و تمت تكملة اللجنة بأربعة عشر عضواً حسب النظام الأساسي المجاز.

العميد الركن م حسن عثمان إبراهيم رئيس المنظمة المنتخب أشاد بممثلي المفوضية لحسن تعاونهم و إدارة الجمعيه العمومية بمهنية عالية و أشار إلى التحديات التي تواجه المنظمة في نشر ثقافة إحترام و تنظيم الوقت و أمن على كفاءة أعضاء اللجنة التنفيذية و روحهم الوطنية العالية و رغبتهم في تحقيق أهداف و غايات المنظمة و قال إن المنظمة ينتظرها جهد كبير لإحداث التغيير المنشود في المجتمع و إمتدح وقفة منظمة البرلمانيين السودانيين مع المنظمة القومية لاحترام الوقت و استضافتها لإجتماعات المكتب التمهيدي و تسهيل مهام عملها الإداري والتنظيمي و المنشطي…

الانتباهه اون لاين

Leave A Reply

Your email address will not be published.