SudaPan

حركة مسلحة تشرع في تدوين بلاغات ضد عضو بـ”السيادي”

0

شرعت الحركة الشعبية/ شمال خارج المنطقتين، في تدوين إجراءات جنائية ضد عضو المجلس السيادي، رئيس الحركة الشعبية/ شمال مال عقار، متهمةً إياه بصرف أموال جاءت للحركة الشعبية وقام بتحويلها لمصلحته الخاصة.

وقال قائد قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال/ خارج المنطقتين الفريق عمر السيد حسب الله لـ(الصيحة)، إنهم سيقومون بفتح بلاغات ضد مالك عقار على اعتبار أنه يتحدث باسم جنودهم وينال مخصصاتهم.

وكانت قوات الحركة الشعبية/ خارج المنطقتين التي يقودها الفريق عمر السيد قد أعلنت الشهر الماضي فك ارتباطها بالحركة الشعبية/ شمال.

وقال عمر السيد إنهم فكوا ارتباطهم مع الحركة التي يقودها مالك عقار بسبب إصراره على الحكم الذاتي للمنطقتين “النيل الأزرق وجنوب كردفان”، مشيراً إلى أنهم ضد الحكم الذاتي الذي يمكن أن يفضي لانفصال من واقع أنهم من خارج المنطقتين وينتشرون في كل ولايات السودان.

وأكد انهم ومنذ حضورهم في نوفمبر الماضي عقب توقيع اتفاق جوبا لم يتلقوا أي دعم مالي من أي جهة حكومية أو خارجية، لكنه أشار إلى أن السبب في ذلك يرجع لمنع مالك عقار الحكومة من التعامل معهم.

وقال عمر السيد: “سنفتح بلاغ ضد مالك عقار لأنه قام بتحويل دعم خارجي كبير وصل لمسار المنطقتين ولم يسلمه لنا”، وأضاف: “سنأخذ حقوقنا منه عبر القانون لأنه يقوم بأخذ نصيب قواتنا فقد سلمنا له يومية قواتنا في جوبا ونطالب أن يسلمنا لها”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.