SudaPan

صراع (الصندوق) يشتعل.. التغيير تُفاجئ النهضة بـ(تكتيك) جديد.. ومعتصم جعفر يحسم الجدل

0

دفع الدكتور معتصم جعفر سر الختم بأوراق ترشحه بصورة رسمية في مقعد الرئاسة بانتخابات اتحاد الكرة المُرتقب قيامها في الحادي عشر من نوفمبر القادم.
وفاجأت مجموعة التغيير التي يقودها الدكتور معتصم جعفر، منافستها النهضة بتكتيك انتخابي جديد يعتمد على تسمية مرشحين في أي منصب, وبدا واضحاً ان المجموعة احتاطت لجميع المُلابسات التي يمكن أن تحدث فيما بعد خاصة تلك المتعلقة بإمكانية استبعاد أي من أعضاء المجموعة المرشحين من قِبل لجنة الأخلاقيات وبالتحديد في مقعد الرئيس والنائب الأول.
وسمّت التغيير كلاً من د. معتصم جعفر، والبروف محمد جلال في مقعد الرئاسة، بينما تأكد دفع المجموعة بكل من اسامة عطا المنان ونصر الدين حميدتي في منصب النائب الأول، بينما تقرر الدفع بالقيادي طه فكي في منصب النائب للجنة المالية والتسويق، على أن يترشّح في مقعد النائب للشؤون القانونية كل من معتز الشاعر والفاتح بانى، ويدخل في منصب النائب للمسابقات كل من مأمون بشارة وطارق عطا صالح, فيما يترشح في مقعد النائب لشؤون الأعضاء كل من معتصم عبد السلام وهشام يوسف .
فيما دفعت مرشحة المجموعة منال علي بشرى منصور بترشيحها في مقعد المرأة بتزكية من مجموعة التغيير بقيادة الدكتور معتصم جعفر والتي تعتبر الأخيرة واحدة من القياديات البارزات بها.

وبدا واضحاً أنّ السِّباق الانتخابي باتحاد كرة القدم سيكون صعب المراس, خاصةً في ظل التطلعات الكبيرة التي تنشدها مجموعة التغيير بقيادة معتصم جعفر التي تأمل في العودة من جديد لمقاعد الاتحاد لتحقيق الغايات والأهداف المطلوبة.
ورسمت المجموعة, تكتيكاً يستهدف الوصول الى إدارة الاتحاد بأقل الخسائر الممكنة، وبالرغم من الأنباء التي اشارت لإمكانية إبعاد رئيس الاتحاد معتصم جعفر عن السباق الانتخابي, إلا أن الأخير فضّل الرد بياناً بالعمل والترشح من جديد في تحدٍ واضح, يؤكد من خلاله سلامة موقفه القانوني من جميع النواحي, بالرغم من الأحاديث هنا و حسب السوداني هناك عن وجود مخالفات مالية وما شابه ذلك.
يأتي ذلك, في وقتٍ يترقّب فيه الجميع إمكانية إصدار لجنة الأخلاقيات لأي قرارات بإبعاد أي من المرشحين وبالأخص المرشح لمنصب النائب الأول أسامة عطا المنان خاصة في ظل الأنباء التي تُروّج حول تأكيدات ابعاده على ذمة بعض المخالفات المالية في الفترات السابقة وهو ما لم يرد عليه عطا المنان إلا بكلمات سابقة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك), أكد من خلالها سلامة موقفه القانوني وأنه يتحدى كل من يُروِّج لارتكابه أيِّ مُخالفات آنذاك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.