SudaPan

أخبار الرياضة المحلية

0

الكشف المبدئي لعمومية القدم يطيح بعدد من الاتحادات والاندية الممتازة

قال كمال الأمين ؛ رئيس لجنة انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم إن المادة 85 من النظام الأساسي للاتحاد تمنع الأندية و الاتحادات التي لم توفق أوضاعها من المشاركة في انتخابات الاتحاد المقبلة.
و أوضح الأمين في تصريح لـ(باج نيوز) أنه و وفقاً لنص المادة فإن أي نادي أو اتحاد يعتلي إدارته مجلس إدارة غير منتخب فلا يحق له المشاركة في الانتخابات المقبلة.
و أشار إلى أنهم سيقومون بنشر الكشف المبدئي لأعضاء الجمعية العمومية في الثامن من الشهر الحالي و الذي لن يشمل أي اتحاد أو نادي غير موفق لأوضاعه عن طريق إجراء انتخابات و نظام أساسي معتمد من الاتحاد_على حد تعبيره.
وكانت لجنة انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني، التي يرأسها القانوني كمال الأمين، قد اعلنت يوم الخميس، جدول الانتخابات الذي يتكون من 13 مرحلة، وهي خطوة رسمية باتجاه انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد.
ويبدأ جدول الانتخابات يوم 4 أكتوبر المقبل، ويكتمل يوم 13 نوفمبر بالعملية الانتخابية.
والجديد في انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني، والذي سيتم العمل به لأول مرة تاريخيا، هو تطبيق قواعد الأخلاقيات عن طريق لجنة الأخلاقيات، التي اُنتخبت في فبراير الماضي.
وسيستمر الباب مفتوحا أمام هذه اللجنة، للتدقيق في معلومات أي مرشح، حتى يوم 19 أكتوبر، أي قبل يوم واحد من إغلاق باب الطعون ضد المرشحين.
ومن يوم 4 أكتوبر إلى 19 من نفس الشهر، سيجري فحص مستندات المرشحين عن طريق لجنة الانتخابات، وفي ذات الوقت تقوم لجنة الأخلاقيات بمراجعة الملفات.
وستبدأ مرحلة الطعن في عضوية الجمعية العمومية، يوم 8 أكتوبر.

لجنة تطبيع جديدة لنادي الأهلي شندي

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني عن اعتماد لجنة تطبيع جديدة لنادي الأهلي شندي برئاسة أسامة الصديق الحسن.
وضمّت القائمة، عوض التجاني الشريف نائب أوّل، أسامة محمد عبد الكريم السيّد نائب رئيس اللجنة، أحمد المصطفى حسن فضل أمين عام اللجنة، أمين أحمد محمد إدريس أمين مال.
وشملت عضوية اللجنة، الأمين عبد الغفار عثمان إدريس، خضر بلة محمد الحسن، عمر مصطفى محمد جبور، مرتضى محمد الشيخ الأزرق، الريح أبو عاقلة الشيخ أحمد، طارق محمد طيب الأسماء، محمد صالح حسن عبد الرحيم، كمال علي جابر علي، خليفة قسم السيد، حاتم عبد السلام الطامح.

جدول من 13 مرحلة لانتخابات الاتحاد السوداني

انفانتينو يخاطب شداد ويهنئ الهلال بالفوز بالدوري الممتاز

أرسل جياني أنفانتينو رئيس FIFA خطابا إلى البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA هنأ من خلاله نادي الهلال بمناسبة الفوز ببطولة الدوري الممتاز 2020-2021.
وطلب انفانتينو من شداد نقل تهنئته إلى كل من اسهموا في هذا النجاح مشيرا الى ان التتويج جاء نتيجة جهود كبيرة.
كما وجه الشكر إلى البروفيسور شداد ومنظومة الاتحاد السوداني لكرة القدم على ما يبذلونه من اجل تطوير كرة القدم في السودان والمحيط الإقليمي والدولي.

دوري كرة القدم داخل الصالات

فاز فريق كوبر “6-4” على نادي النفط انس الاول ضمن مباريات دوري كرة القدم داخل الصالات في المباراة التي اقيمت بصالة هاشم ضيف الله، وفي مباراة الثانية فاز فريق سلاح المدرعات “3-2” على نادي الحرية.

مجموعة التغيير مع الاعلام الرياضي

قدمت مجموعة التغيير دعوة للقاء تفاكري مع اجهزة الاعلام الرياضي المختلفه وذلك من اجل خلق شراكة مع الاعلاميين اليوم السبت بصالة اسكاي بنادي الاسرة

ختام كورس محاضري التدريب

اختتم امس الاول كورس محاضري التدريب الذي نظمته لجنة المدربين بالاتحاد السوداني لكرة القدمSFA، وشرف الختام البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد، والاستاذ عمار الصادق رئيس لجنة المدربين.وأكد البروفيسور كمال شداد أنهم أضاعوا عامين من عمر الاتحاد في جدلية عدم وجود منهج ورخص المدربين، مبيناً أن الوضع حالياً اختلف وأصبح الاتحاد السوداني يمتلك منهجاً خاصاً، وأشار شداد إلى أن الاتحاد واصل في سياساته في تاهيل محاضرين في المدربين ومقيمين للحكام وهو ما لم يكن موجود سابقاً.
واكد شداد ان الاتحادات المحلية عليها أمل كبير في أن تقوم باستخدام المنهج في أنديتها ومدربيها من أجل أن يصبح تكوين وتطوير اللاعب شاملاً لكل السودان.
وبدوره اعتبر عمار الصادق أن الكورس هو امتداد لبرامج لجنة المدربين، مؤكدأ أن الكورس الحالي يُعد الأهم بالنسبة لهم لانه وفق منهج خاص وسيسهم الكورس في انتشاره والاستفادة منه في كل اتحادات السودان.
وأقيم الكورس في الفترة من 18 الى 30 سبتمبر 2021 وشارك فيه 33 مدرباً.

ندوة عن ضريبة الدخل الشخصي

يعقد الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA وديوان الضرائب ندوة في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت، بمقر الاتحاد في الخرطوم2 ، تحت عنوان ضريبة الدخل الشخصي للقطاع الرياضي، برعاية البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد، وتشريف الدكتور محمد علي مصطفى الامين العام لديوان الضرائب.

اليوناني السوداني يواصل النتائج المخيبه في البطولة العربية للسله ..

واصل فريق اليوناني السوداني مسلسل هزائمه ونتائجه المخيبة في البطولة العربية للسلة المقامه حاليا بمصر حيث خسر الفريق للمرة الثانية امام اليرموك الكويتي في اللقاء الذي جمع بينهما امس الاول واسفر اللقاء عن نتيجة 106 مقابل 58 لليوناني السوداني وكان اليوناني خسر مباراته السابقه امام الزهراء التونسي بنتيجة ..112 مقابل 36 ..بعد الخساراتين ودع فريق اليوناني البطولة العربية من الادوار الاولية ..

اليوم تنطلق تسجيلات إتحاد الخرطوم الرئيسية

تبدأ اليوم السبت بمشيئة الله تعالى حركة تسجيلات وتنقلات اللاعبين بالإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم بمباني الإتحاد يومياً من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً وتستمر لمدة شهر كامل.

نادي القوز يجدد الثقة في جهازه الفني

قرر مجلس إدارة نادي القوز تجديد الثقة في الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة مديره المدرب عمرو أحمد حامد والكابتن جمال سعد المدرب العام والكابتن أزهري مدرب الإحمال والكابتن صلاح بركة مدرب الحراس.
ويجدر بالذكر أن المجلس وفي إجتماعه الأخير كون لجنة مشرفة على عملية التسجيلات برئاسة حسن حميدة، وعماد مدني نائباً للرئيس، ومحمد المشرف مقرراً، وعضوية: معاذ معتصم وعصام الدسوقي.

نادي بيت المال يكمل الجاهزية للفترة المقبلة

عقد مجلس إدارة نادي بيت المال أول إجتماع له بعد إنتخابه بدار النادي عقب صلاة المغرب وترأسه وائل إبراهيم رئيس المجلس.
وخلاله تمت مناقشة خطة المجلس للمرحلة المقبلة وقرر الآتي :
اولا: تعيين منتصر عبدالمنعم توتو مديراً تنفيذاً للنادي.
ثانياً : تكوين لجنة الدعم برئاسة على الفكي محمد وعضوية: بابكر أبوحاج والقاضي ومحمد العربي وسمر محمد الفاتح.
ثالثاً : تعيين السيد الأمين العام والسيد المدير التنفيذي كناطقين رسميين لمجلس الإدارة

الوطن

Leave A Reply

Your email address will not be published.