SudaPan

أخبار الرياضة العالمية

0

برشلونة يأمل في مصالحة جماهيره امام اتلتيكو مدريد في الليجا اليوم

بعد تعثره في دوري أبطال أوروبا يسعى برشلونة لمصالحة الجماهير في الدوري الإسباني في الجولة الثامنة التي تشهد الملاعب فيها حضورا جماهيريا كاملا لأول مرة.
والمهمة الأصعب تنتظر برشلونة، سادس الترتيب حاليا بـ12 نقطة، في أقوى منافسات الجولة، التي تتوقف بعدها البطولة بسبب الارتباطات الدولية، حيث يحل ضيفا السبت على حامل اللقب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بـ14 نقطة.
وتأتي هذه المواجهة في خضم الأزمة التي يشهدها النادي الكتالوني بسبب الأداء الباهت لاسيما بعد خسارته على يد بنفيكا الأربعاء بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال، ليسقط للمباراة الثانية على التوالي في البطولة وبنفس النتيجة بعدما خسر أمام بايرن ميونخ في الجولة الأولى.
في المقابل يخوض أتلتيكو المباراة منتشيا بالفوز على ميلان 2-1 في دوري الأبطال .
وفي هذا اللقاء يصطدم الفرنسي أنطوان جريزمان لأول مرة مع برشلونة الذي رحل عنه في بداية الموسم معارا للروخيبلانكوس.
ويلتقي اليوم ايضا أوساسونا- رايو فاييكانو، ريال مايوركا-ليفانتي، قادش-فالنسيا
وتختتم الجولة الأحد بمباريات إلتشي -سيلتا فيجو، فياريال-ريال بيتيس، خيتافي -ريال سوسييداد، غرناطة-إشبيلية.

المان يونايتد وتشيلسي يطمحان في صدارة البريمرليج

ضمن مباريات الدوري الانجليزي اليوم ستكون الفرصة متاحة أمام العديد من الفرق للصعود للصدارة
حيث يلعب مانشستر يونايتد ضد ضيفه إيفرتون في انطلاقة مبكرة مطلع الأسبوع، ثم يرحب تشيلسي بساوثامبتون.
وعاش تشيلسي أسبوعا قاسيا عقب الهزيمة بملعبه من سيتي، وكان من الممكن أن يخسر أكثر من 1-صفر، ثم خسر بنفس النتيجة من يوفنتوس في دفاعه عن لقب دوري الأبطال.
وهذه المرة الثانية التي يتعرض فيها تشيلسي لخسارتين متتاليتين منذ تولى توماس توخيل القيادة خلفا لفرانك لامبارد، بعد أن بدا فريقا لا يقهر قبل أسابيع قليلة لكن غابت أنيابه مع تراجع المهاجم روميلو لوكاكو.
وقال توخيل الطامح لرد سريع أمام ساوثهامبتون الذي يبحث عن فوزه الأول بالموسم: “عابنا البطء في اتخاذ القرارات وافتقدنا الشراسة”.

لابورتا يستقر على إقالة كومان

استقر خوان لابورتا رئيس برشلونة، على قراره النهائي بشأن مصير الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق.
وكشفت صحيفة سبورت في تقرير لها أن العلاقة بين لابورتا وكومان وصلت إلى طريق مسدود، حيث قاطع رئيس البارسا، المدرب الهولندي على متن الطائرة أثناء رحلة العودة من بنفيكا إلى برشلونة.
ولفتت إلى أنه رغم امتداد رحلة الطيران ساعتين، إلا أن لابورتا استغلها في النوم، ولم يتحدث مع كومان، وبدا أن الطرفين اتفقا على أمر ما.
وأكدت الصحيفة أن صبر لابورتا نفد تجاه كومان، وتم الاستقرار على إقالته بعد مباراة أتلتيكو مدريد، السبت في الليجا، واستغلال فترة التوقف الدولي لمدة 15 يومًا لتقديم المدير الفني الجديد.
وذكرت أن لابورتا يريد تعيين مدير فني جديد قبل موعد الجمعية العمومية، المقرر لها يوم 17 أكتوبر الجاري، لأن جماهير وأعضاء النادي بحاجة لخطوة ترفع من معنوياتهم.
وأشارت إلى أن لابورتا لم يغضب فقط من الخسارة الثقيلة أمام بنفيكا، بل لإصرار المدرب على اللعب بـ 3 مدافعين في الخط الخلفي، وعدم اتباع نفس الخطة التي فاز بها على ليفانتي قبل أيام قليلة في الليجا.
وذكرت أن العائق المادي لإقالة كومان لن يكون 5 ملايين يورو لتعويضه عن الرحيل عن منتخب هولندا، لأنه تقاضى هذا المبلغ بالفعل من الإدارة السابقة.
ويبقى الالتزام المالي تجاه المدرب الهولندي، هو سداد راتبه حتى نهاية الموسم الجاري وبعض المتأخرات المالية من الموسم الماضي، وهو ما تقدر خزينة برشلونة على الوفاء به من قيمة القرض البنكي الذي حصل عليه البارسا.

فندق إقامة ميسي يتعرض للسرقة

تعرض الفندق الذي يقيم به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في باريس، إلى عملية سرقة.
وجاءت عملية السرقة على مسافة قريبة من الجناح الذي يقيم فيه ميسي رفقة أسرته، والذي تقدر قيمة الليلة به، نحو 17 ألف جنيه إسترليني.
وتسلل اللصوص من سطح الفندق، وتسلقوا جانب المبنى، قبل دخول غرفة عبر بابها المفتوح في الطابق السادس، وهو أعلى بمستوى واحد من الطابق الذي يتواجد به ميسي، وذلك بحسب صحيفة “ذا صن”.
وتعرضت 4 غرف للسرقة من أموال ومجوهرات، وهي الحادثة التي وقعت الأربعاء الماضي، بعد يوم واحد من فوز ميسي رفقة سان جيرمان على مانشستر سيتي بهدفين دون رد في دوري أبطال أوروبا.
ونجح ميسي في تسجيل أول هدف له بقميص باريس سان جيرمان في تلك المباراة، وذلك منذ انتقاله إليه في الميركاتو الماضي قادمًا من برشلونة.

مهاجم أتلتيكو مدريد يغيب أمام برشلونة

غاب البرازيلي ماتيوس كونيا مهاجم أتلتيكو مدريد عن مران الفريق الجمعة لمعاناته من إصابة في الفخذ الأيسر، ليغيب عن مواجهة برشلونة السبت على ملعب “واندا متروبوليتانو” في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعدما شعر بآلام في مران الخميس، خضع اللاعب لأشعة بالرنين المغناطيسي أكدت إصابته، وفقا لتقرير الجهاز الطبي الذي أشار إلى أن عودته ستعتمد على تطور حالته.
وأبلغ الجهاز الطبي الاتحاد البرازيلي بإصابة اللاعب، وفقا لما أعلنه أتلتيكو مدريد دون أن يحدد ما إذا كان كونيا سينضم لقائمة منتخب “السيليساو” لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر أم لا.

شمايكل: لا أرى مدربًا أفضل من سولسكاير لقيادة اليونايتد

دعم بيتر شمايكل، أسطورة مانشستر يونايتد، بقاء النرويجي أولي جونار سولسكاير في منصب المدير الفني للفريق، مؤكدا أنه لا يوجد مدرب آخر أفضل منه لهذه الوظيفة.
ورغم تذبذب مستوى المان يونايتد هذا الموسم تحت قيادة سولسكاير، إلا أن حارس مرمى الفريق الأسبق، يرى أنه يقوم بعمل جيد حتى هذه اللحظة.
وقال شمايكل لإذاعة talksport “البعض يطلق هاشتاجات تطالب بإقالة أولي، لكن قولوا لي اسما واحدا جدير بهذا المنصب”.
وأضاف “من سيكون لديه القدرة على تولي المسؤولية وتغيير حظوظ مانشستر يونايتد في جزء من الثانية؟، لا أرى أي شخص يمكنه فعل ذلك”.
وأشار شمايكل إلى شعوره براحة بالغة لوجود سولسكاير على رأس الجهاز الفني، نظرًا لامتلاكه الحمض النووي للمان يونايتد، فضلًا عن فهمه طبيعة متطلبات الإدارة حتى 5 سنوات مقبلة.
يذكر أن مانشستر يونايتد حقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا بشق الأنفس، أمس الأربعاء، وذلك على حساب فياريال (2-1).

ريال مدريد يستهدف زميل كريستيانو رونالدو

يدرس نادي ريال مدريد تعزيز هجوم فريقه بعنصر جديد، رغم امتلاكه الثلاثي كريم بنزيما، لوكا يوفيتش وماريانو دياز هذا الموسم.
رغم ذلك، كشفت شبكة “سكاي سبورت ألمانيا”، نقلا عن تقارير إسبانية، أن النادي الملكي يخطط للتعاقد مع أحد المهاجم المخضرمين في ملاعب أوروبا.
ووقع اختيار النادي على الأوروجوياني إيدنسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ويرغب الريال في استغلال انتهاء عقد كافاني مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم، لمحاولة ضمه بمبلغ زهيد في منتصف الموسم.
وبدأ صاحب الـ34 عاما في الظهور مؤخرا مع الشياطين الحمر بعد تعافيه من الإصابة، حيث شارك كبديل في آخر مباراتين بجوار البرتغالي كريستيانو رونالدو.

برشلونة يعلن إصابة بيدري

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، إصابة لاعب الوسط الشاب، بيدري.
وأشار النادي الكتالوني في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى معاناة بيدري من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر.
وأوضح البيان أن الإصابة تبدو طفيفة، وستتحدد جاهزية اللاعب صاحب الـ18 عامًا وفقا لدرجة تعافيه من الآلام العضلية.
وبذلك يتأكد غياب بيدري عن المواجهة المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد، السبت، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.
ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 14 نقطة، بينما يحل الفريق الكتالوني سادسا برصيد 12 نقطة، وله مباراة مؤجلة.
يذكر أن أتلتيكو مدريد فاز على برشلونة 1-0 في مباراة الدور الأول الموسم الماضي، وتعادل الفريقان سلبيًا في كامب نو بلقاء الدور الثاني.

فرنسا ترحب بإقامة كأس العالم كل عامين

لا يعارض نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 سنوات
وقال لو جريه في تصريحات عبر صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “أنا لست ضد الفكرة بشكل شخصي، لكن في الوقت ذاته لن أعطيها شيكا على بياض، بل أحتاج لمعرفة هل هذا المقترح سيثري أم يفقر اتحاد الكرة الفرنسي الذي أترأسه”.
وأضاف: “عدم النظر في هذا المشروع سيكون خطأ، أتفهم أن الدول الأخرى مستاءة من استحداث أوروبا لبطولة دوري الأمم، التي تمنعها من لعب المباريات الودية ضد المنتخبات الأوروبية”.
واستطرد: “لا يمكننا تجاهل مناطق أخرى من العالم، ستجد الدول الغنية دائمًا مسابقات تتنافس فيها، لقد استمعت إلى آراء جنوب إفريقيا والمغرب، اللذين أوضحا أنهما واجها مشكلة في تنظيم المباريات الودية لأن أوروبا كانت قد رتبت أجندة مسابقاتها”.
وأتم رئيس اتحاد الكرة الفرنسي تصريحاته: “لذا مرة أخرى، أنا لا أعارض إقامة كأس العالم كل عامين، لكن أرغب في إلقاء نظرة شاملة على المشروع”.

كوادرادو: نحاول ألا يشعر أحد بغياب رونالدو

اعترف خوان كوادرادو، جناح يوفنتوس، بأن فريقه لم يقدم أفضل ما لديه أمام تشيلسي.
وقدم يوفنتوس، مباراة دفاعية في الفوز على تشيلسي بهدف دون رد، الأربعاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا.
وقال كوادرادو في تصريحات نقلها موقع كالتشيو ميركاتو “نشعر بالرضا للعب كفريق، قاتلنا من أجل النتيجة التي أردنا تحقيقها مهما تكلف الأمر”.
وأضاف “هذا هو الحمض النووي الخاص بنا والذي يظهر أمام الأندية الكبرى، هذا يمنحنا معرفة جيدة بشأن قدرتنا”.
وشدد “علينا التحلي بالتواضع ومواصلة العمل، ربما لم نقدم أفضل كرة قدم، لكن أكرر لعبنا كفريق والنتيجة هي الأهم”.
ونوه “كرة القدم تتعلق بالمفاجآت، يمكنكم التفكير في هزيمتي برشلونة وريال مدريد، لكل فريق قيمه الخاصة”.
ولفت “كل فريق يواجهنا كما لو كانت مباراتنا بمثابة النهائي، وبالتالي علينا التصرف بالمثل، وأن نملك نفس الرغبة دائمًا”.
وعن لقاء تورينو، علق “الخصم يلعب بصلابة أكبر من السابق، ستكون مباراة خاصة لنا وللجماهير، ستكون معركة”.
وحول رحيل كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، أوضح “نعرف قيمته، ونعلم ما كان يمثله لنا، ومع ذلك نعمل بقوة بألا يشعر أحد بغيابه”.

كلوب يعلن غياب أرنولد وألكانتارا عن مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي

يستعد فريق ليفربول لمباراته المرتقبة ضد ضيفه مانشستر سيتي، حامل لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي ستجمعهما يوم غد الأحد في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري، في غياب الثنائي أرنولد وألكانتارا.
وأعلن الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، غياب نجمه الظهير الأيمن الإنجليزي ترينت ألكسندر-أرنولد، ولاعب خط الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا.
وقال كلوب، في تصريحات للموقع الرسمي لـ“الريدز“: ”ليست هناك أنباء عنهما، وهذا يعني أنهما يبليان البلاء الحسن.. لكن لا يوجد ما يكفي من الوقت لعودتهما أمام السيتي.. أتوقع أن يعودا للملاعب بعد فترة التوقف الدولي“.

إيقاف عبدالرحمن مجدي 3 أشهر بعد اتهامه بالتحرش خلال مشاركة منتخب مصر بأولمبياد طوكيو

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف عبدالرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي بسبب أزمته داخل معسكر منتخب مصر الأوليمبي، خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو، بعد اتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات في اليابان.
وأصدر اتحاد الكرة المصري، قرارا يقضي بإيقاف عبد الرحمن مجدي، ابتداء من 1 أغسطس لمدة ثلاثة أشهر.
كما تم تغريم اللاعب 100 ألف جنيه عما بدر منه في أولمبياد طوكيو 2020.
يذكر أن معتمد جمال، المدرب العام السابق للمنتخب المصري الأولمبي، قد كشف مطلع الأسبوع الجاري، عن تفاصيل أزمة عبدالرحمن مجدي، خلال مشاركته مع المنتخب في أولمبياد طوكيو.
وقال معتمد جمال، في تصريحات تلفزيونية: ”واقعة عبدالرحمن مجدي حدثت يوم مباراة الأرجنتين، والبعثة كانت في فندق الإقامة، شوقي غريب اعترف لي بوجود مشكلة أثناء ذهابنا إلى ملعب المباراة، ولكنه لم يكشف لي عن التفاصيل“.
وأضاف: ”عقب المباراة ذهبت إلى الفندق وعلمت القصة، هناك احترام زيادة، مجرد المعاكسة أو كلام، ولكنه أصبح تحرشا لفظيا“.
وتابع: ”أقسم بالله عبدالرحمن مجدي، لم يتحرش بالفتاة، الأمر كله لا يعدو كونه معاكسة، ولكن الموضوع كبر لأن الثقافة مختلفة، والفتاة اتهمته أنه يتحرش بها“.
وعن سبب إعطاء عبدالرحمن مجدي مبلغا من المال للفتاة اليابانية، قال: ”كان يريد أن يعتذر بإعطائها مبلغا ماليا، وطريقته لم تكن مقبولة؛ لأن الموضوع تم فهمه بشكل خاطئ، وتصاعدت القضية، وتم إيقاف اللاعب“.
وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، لكنه ودع بعد الخسارة 0/1 أمام البرازيل، سجله ماتيوس كونيا.
ولعب المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، أربع مباريات، حيث حقق الفوز مرة، في حين تعادل مرة، وخسر مرتين.

اهم المباريات في الدوريات الاوربية اليوم الدوري الإنجليزي
13:30 مانشستر يونايتد × إيفرتون
16:00 تشيلسي × ساوثهامتون
16:00 ليدز يونايتد × واتفورد
16:00 وولفرهامبتون × نيوكاسل يونايتد
16:00 بيرنلي × نوريتش سيتي
18:30 برايتون × آرسنال
الدوري الإسباني
14:00 أوساسونا × رايو فاليكانو
16:15 ريال مايوركا × ليفانتي
18:30 قاديش × فالنسيا
21:00 أتلتيكو مدريد × برشلونة
الدوري الإيطالي
15:00 ساليرنيتانا × جنوى
18:00 تورينو× يوفنتوس
20:45 ساسولو × انتر ميلان
الدوري الألماني
15:30 هيرتا برلين × فرايبورغ
15:30 شتوتجارت × هوفنهايم
15:30 فولفسبورج × بوروسيا مونشنغلادباخ
15:30 بوروسيا دورتموند × أوجسبورج
18:30 لايبزيج × بوخوم
الدوري الفرنسي
17:00 مونبلييه × ستراسبورج
21:00 نيس × ستاد بريست 29

Leave A Reply

Your email address will not be published.