SudaPan

خلال لقائهما جيفري فيلتمان .. البرهان و حميدتي يؤكدان أهمية توسيع دائرة المشاركة السياسية

0

التقى جيفري فيلتمان ؛ المبعوث الأمريكي لمنطقة القرن الأفريقي رئيس مجلس السيادة ؛ عبدالفتاح البرهان و نائب رئيس المجلس ؛ محمد حمدان دقلو “حميدتي” _ كلاً على حدا.
و أكد فيلتمان مواصلة الولايات المتحدة في دعمها للحكومة الانتقالية و الشعب السوداني إلى حين الوصول إلى انتخابات حرة و نزيهة ، مشيداً بمجهودات المكون العسكري لحماية عملية الانتقال السياسي و العمل الذي قام به لإفشال المحاولة الانقلابية الأخيرة.

و أشار إلى أهمية توحيد الجهود العسكرية والمدنية لضمان استقرار البلاد مؤكداً حرص الولايات المتحدة على استقرار السودان ، كما قدم تعازيه في شهداء جهاز المخابرات العامة الذين سقطوا خلال عملية القبض على الخلية الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش.

من جانبه أشاد البرهان بالعلاقات مع الولايات المتحدة معرباً عن أمله في استمرار الدعم الأمريكي للحكومة الانتقالية ، و أكد على أهمية إشراك القوى السياسية المؤمنة بالتحول الديمقراطي في العملية السياسية في الفترة الانتقالية.

و جدد البرهان التزام وحرص القوات المسلحة على حماية الفترة الانتقالية و التحول الديمقراطي بالبلاد من أي معوق .

فيما أكد حميدتي حرصهم على بناء علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة ، و تمسك الجانب العسكري بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان و الوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الإنتقالية و توسيع دائرة المشاركة السياسية بما يحقق الاستقرار في البلاد.

باج نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.