SudaPan

وزيرا الاستثمار والصناعة إلى جمهورية كوريا غداً

0

تبدأ غداً زيارة وزيري الإستثمار والتعاون الدولي، د. الهادي محمد إبراهيم، والصناعة السيد إبراهيم الشيخ، إلى جمهورية كوريا وتستمر الزيارة إلى الأول من أكتوبر وذلك بدعوة من حكومة جمهورية كوريا.

وسيلتقي الوزيران الجهات ذات الصلة من أجل تعزيز العلاقات الإقتصادية بين كوريا والسودان، جاء ذلك بالبيان الصحفي الذي أصدرته سفارة كوريا بالسودان اليوم ، حيث ستشمل اللقاءات سعادة وزير الخارجية السيد شونغ إيو يونغ، ونائب وزير الخارجية للشؤون الإقتصادية، السيد لي سونغ هو، ورئيس بنك كوريا للتصدير والاستيراد، السيد بانغ موون كيو، ومسؤولون رفيعو المستوى من الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة كوترا (KOTRA)، بالاضافة إلى ممثلين من دائرة خدمات المعلومات الإنشائية الدولية في كوريا.

وأكد حسب صحيفة الانتباهة أون لاين البيان أنه في الثلاثين من سبتمبر سيقوم الوزيران بإلقاء كلمتيهما الرئيسيتين في “سمينار الإعمال الكوري السوداني”، والذي تستضيفه مؤسسة كوريا-أفريقيا. بالاضافة إلى لقاءات منفصلة مع الشركات الكورية الرئيسية وجولة على المواقع الصناعية.

وقال سفير كوريا لدى جمهورية السودان، ليي سانغ جونغ إن زيارة الوزيرين ستزيد من تعزيز التبادلات رفيعة المستوى بين البلدين، وستخلق زخماً قوياً آخر لتنشيط التعاون الثنائي الاقتصادي بين كوريا والسودان، خاصة في ظل هذا المنعطف الحرج حيث يسعى السودان إلى تحقيق السلام، والإزدهار، والديمقراطية، وتلتزم الحكومة الكورية بدعم الحكومة الإنتقالية والشعب السوداني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.