SudaPan

البرهان ردًا “على ما يثار بانقلاب الجيش على الثورة”: سنلقمهم حجرًا

0

 

البرهان يقول” إنّ من يُروِّجون بأنّ الجيش سينقلب على ثورة ديسمبر سنلقمهم حجرًا”.

خلال مخاطبته فعاليات افتتاح الامتداد الجديد لمركز السودان للقلب.

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان، عن أنّه سيتمّ الكشف عن الضالعين بالمحاولة الانقلابية، وأنّه سيتمّ الكشف عن توجهاتهم وانتماءاتهم.

و قال البرهان، إنّ من يُروِّجون بأنّ الجيش سينقلب على ثورة ديسمبر سنلقمهم حجرًا، نحن العسكريون أحرص على الانتقال الديمقراطي، وصولاً للانتخابات التي لا يريدها البعض، ليست لديهم رغبة في الانتخابات ولا انتهاء الفترة الانتقالية.

وأضاف” أنا في القوات المسلّحة منذ 41 عاماً، جبت كلّ أصقاع السودان وأصبت 6 إصابات، لا أتشرّف أنّ أجلس مع ناشط أو شخص يُشكِّك في ولائي للوطن، أو يقول إنّنا نخصم من رصيده الشعبي، وهو حديث لم يكن يتوقع أن يصدر من شخص مسؤول في الدولة”.

والثلاثاء، أعلنت السلطات في السودان عن إحباط محاولة انقلاب قادها اللواء ركن عبدالباقي الحسن عثمان بكراوي، ومعه 22 ضابطًا آخرون.

والخميس، تعهّد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بمواصلة الجيش لدوره في دعم الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد، وحمايتها.

ويعيش السودان منذ أبريل 2019، مرحلة انتقالية بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم، إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ، لترديّ الأوضاع الاقتصادية، تنتهي بإجراء انتخابات في 2024.

نقلاً عن : باج نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.